Tuesday, January 24, 2012

هو ابن عمي فخور لكوني فلسطينية؟

(قمت بترجمة هذه المقالة على Google. كما هو محدود لغتي العربية، لا أستطيع أن يشهدوا على دقة الترجمة.) 

                
ابن عم الفلسطيني (ابن عم على وجه الدقة) عبر البريد الالكتروني فقط وسألني لإقصائه من قائمة بريدي الإلكتروني التي تستخدم لمقالاتي. بينما أنا أفهم أن الحماس بلدي لفضح دولة الفصل العنصري في إسرائيل ليست في الجميع ، وأنا لا نتوقع كل فلسطيني أن يكتب أو سقسقة بقدر ما أفعل ، أنا لا نتوقع من الفلسطينيين لاظهار بعض التعاطف تجاه القضية الفلسطينية. وأفهم أيضا أنه إذا كنت لا تتفق مع وجهات نظري ، لديك الحق في أن يقول لي انطلق. ما لا نفهمه هو البحيرة مجموعه التماهي مع قضيتنا الفلسطينية.


                
ولد ابن عمي في الولايات المتحدة ، وليس مع ملعقة فضية في فمه ، لكنه لا يعيش بشكل مريح. انه لم يكن أبدا في فلسطين ، وبالتالي لا أعرف كيف يشعر أن يكون بندقية مصوبة على أنفه ، رغم عقليته تكساس الذين يحملون السلاح.


                
ابن عمي هو نموذجي للعديد من الفلسطينيين الذين يعيشون في الشتات. في الواقع ، قد تكون هذه اللامبالاة الفلسطينية الاميركيين لا يعرفون أنهم أي شيء ولكن أمريكا. انهم الذاتي منغمس في ما يفعلونه أنهم لا يرون البؤس والمهانة اليومية التي اخواننا وأخواتنا الفلسطينيين يواجهون في فلسطين.سوف ينظمون بالأحرى سوبر السلطانية لكرة القدم بدلا من السماح لطرف أن تنشر مقالاتي على موقع الفيسبوك الخاصة بهم. طلب ابن عمي لحذف له من قائمتي وعدم السماح لي إلى آخر مقالاتي على موقع الفيسبوك المخصصة للفلسطينيين مثل غض الطرف إلى معاناة جميع إخواننا وأخواتنا الفلسطينيين في فلسطين.


                
في عام 1967 بعد حرب الأيام الستة ، جاءت عائلتي إلى الولايات المتحدة. أفهم أنني يمكن أن يكون بسهولة كما تم نفيهم إلى مخيم للاجئين. لكني لم اكن محظوظا. ليس هناك اليوم عندما لا أعتقد أنني كان يمكن أن توجه إلى معسكر للاجئين للأمم المتحدة في لبنان أو الأردن. يتم فقدان الحريات التي هي متأصلة مع كوني أميركيا على العديد من الشبان الأميركيين الفلسطينيين الذين لا يعلمون ما تشعر في العيش في مخيم للاجئين. أنا حقا لا أعرف الشعور الحقيقي للعيش في مخيم للاجئين ولكن يمكنني أن من واجبي أن نفهم كيف يشعر. مرة اخرى انا لا اتوقع الفلسطيني الامريكيين على نفس الحماس لدي بشأن فلسطين ولكنني أعتقد أنه ينبغي أن تظهر اهتماما يذكر.


                
ابن عمي يتحدث الى الأميركيين الآخرين في أنشطة حياته اليومية. أنا متأكد من أن في بعض الأحيان يتحدث إلى الأمريكيين حول فلسطين. اسمه تدعو الأميركيين أن نسأل "من أين أنت؟" وبطبيعة الحال ، آمل أن يقول "أنا فلسطينية أمريكية" ، ثم يبدأ محادثة حول الصراع بين فلسطين وإسرائيل. وآمل أن ابن عمي سيكون قادرا على الإجابة بذكاء وشرح كيف يمكن لاسرائيل ليست دولة ديمقراطية ، بل هي دولة الفصل العنصري.


                
عند الفلسطينيين تغض الطرف عن أي شيء عن فلسطين ، فهي تنكر هويتهم. انا فلسطينية وانا فخور من أنا.


                
ابن عمي وأنا ، بالطبع ، حصة الجدة نفسها ، Adeelah. أن وافته المنية عندما كان شابا ابن عمي ، وأنا أعتقد تحت سن ال 10. ربما لم يكن يعلم ابن عمي ودرسا قيما جدتنا غرست في نفسي. قالت لي لرفع الكتفين في ظهري ونكون فخورين وأنا من بينهم واحد في فلسطين ، وهو Ramallahite ، من عشيرة شكارة ، وZanayed من الأسرة.


                
أتساءل عما إذا كان ابن عمي فخورة منهم هو.(Zanayed © ، فادي يسمح نشر أو توزيع هذه المواد شريطة أن لا تغيير محتواها وأشار المصدر وصاحبه).

No comments:

Post a Comment